السبت، 12 مايو 2012

سعوديات في الدفاع المدني. .نعمان عبد الله الشطيبي.Namane abdellah chettibi spain





لم تقنع إنعام عباسي كواحدة من أول العاملات في مجال الأمن والسلامة، والمدربة في الحماية المدنية، بدورها في تدريب بنات جنسها على كيفية الوقاية من الحرائق والحوادث فحسب، بل تطمح لمشاركة المرأة في فرق الإطفاء، واستدعائها لإخماد الحرائق التي قد تطول المجمعات النسائية.
واتجهت عباسي، التي شكلت فريقا نسائيا مختصا في هذا المجال، للعمل في الحماية المدنية بدعم وتشجيع من والدها، الذي كان يعمل في وقت سابق في الدفاع المدني، حيث عزز فيها منذ الصغر الحرص على تفادى الأدوات المسببة للحرائق، فالتحقت بمؤسسة الحماية المدنية التي أعطتها الفرصة لتعلم مبادئ الحماية حتى أتقنتها، وأصبحت مدربة للفتيات وحارسات الأمن.
عن الدوافع التي دفعت بها في هذا الاتجاه، تقول عباسي إنها شعرت برغبة شديدة في خوض هذه التجربة، كونها امرأة وسط مجتمع محافظ له عاداته وتقاليده، التي قد تعوق رجال الإطفاء عن إنقاذ نساء داخل منازلهن المحترقة، لعدم سترهن ولبس العباءات، ما يؤدي إلى خسائر روحية جمة، فوجدت في اتجاهها للتدريب على السلامة أمرا مهما لتقديم الحماية لمجتمعها النسائي.
وفي إطار تجربتها الفريدة من نوعها نسائيا، دربت عباسي حارسات الأمن في سكن الجامعات وطالبات من جامعة عفت وكلية دار الحكمة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وتخرجت أول دفعة قوامها 25 متدربة من المؤهلات على عملية الإطفاء ومواجهة الحرائق، و32 متدربة في الدفعة الثانية تمكن من اقتحام الحرائق وسلامة التصرف في حالات الإخلاء، وشاركت في المعرض السنوي للحريق في القسم النسائي في شركة أرامكو، وقدمت دورات تطبيقية وتدريبية للسيدات المقيمات في السكن مع أزواجهن
 
الله يوفقك ويسدد خطاك باانعام عباسي وسوف ازور الحماية المدنية هذه المرة في السعودية ..كمازرتها المرة السابقة..الحماية المدنية متطورة في الجزائر...متوسطة في تونس والمغرب لقدزرت هذه الدول هذه السنة 2012 ..والسعودية ليس لديها الكثير من التدخلات..والاخطار.....يسعدني ويشرفني تواجد امثالك في مجتمعنا الاسلامي  لديهن مالديك من خبرات في هذا المجال. أصاله عن نفسي ونيابه عن المجتمع الذي اعيش فيه  في اسبايا نتقدم لك بجزيل الشكر والعرفان على ما تبذلينه تجاه وطنك الذي خدمته شرف لنا ولك.. والى الامام وفقك الله.نعمان عبد الله الشطيبي اسبانيا .Namane abdellah chettibi spain.
 
امراة في الحماية المدنية الجزائرية 








كثر الله من أمثالك ياإنعام وربنا ان شاء الله راح يكتبلك أجر اللي تسوينه وأجر اللي أتعلموا وأجر اللي نشروا . الله يحفظك ويسدد خطاك.


.




لم تقنع إنعام عباسي كواحدة من أول العاملات في مجال الأمن والسلامة، والمدربة في الحماية المدنية، بدورها في تدريب بنات جنسها على كيفية الوقاية من الحرائق والحوادث فحسب، بل تطمح لمشاركة المرأة في فرق الإطفاء، واستدعائها لإخماد الحرائق التي قد تطول المجمعات النسائية. واتجهت عباسي، التي شكلت فريقا نسائيا مختصا في هذا المجال، للعمل في الحماية المدنية بدعم وتشجيع من والدها، الذي كان يعمل في وقت سابق في الدفاع المدني، حيث عزز فيها منذ الصغر الحرص على تفادى الأدوات المسببة للحرائق، فالتحقت بمؤسسة الحما

 
تدهور حالة المواطن أقدم على حرق نفسه داخل مقر ولاية سعيدة
أقدم رب أسرة يبلغ من العمر 34 سنة مقيم بحي داودي موسى بسعيدة على عملية انتحار اثر إقباله على إشعال النار في جسده،قبل أن يتدخل الأعوان الذي أطفؤوه باستعمال قارورة إطفاء الحريق ليتم نقله على جناح السرعة من طرف عناصر الحماية المدنية لمصلحة الاستعجالات الصحية لتلقي العلاج،في حين صرح أخ هذا المواطن بتدهور حالته الصحية بعد أن تم إخراجه مساء أول أمس،قبل أن يتم نقله أمس(هذا اليوم) إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية،و قد صرح هذا المواطن الذي أقدم على الانتحار بالحرق أول أمس على أن أوضاعه الاجتماعية المزرية،من فقر و أزمة السكن،و المرض هي التي فرضت عليه الإقدام على فعل ذلك،مضيفا أن والي الولاية استقبله و استمع إلى جملة المشاكل التي يعاني منها على أن يتم إيجاد حل لوضعيته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق