السبت، 5 مايو 2012

المرأة التى يتمناها الرجل.الاسناذة .نصيرة برجة المغربية


المرأة التى يتمناها الرجل


إن ما يتمناه أغلب الرجال من ميزات و فضائل في شريكة حياتهم يفوق ما يمكن أن تحققه لهم الحياة ..
فالرجل قلما يفوز بما ينشده من جمال الروح و حسن الطبائع ..



و هذا لا يعني ندرة النساء الفاضلات بقدر ما يعني طمع أغلب الرجال فيما ينشدونه من فضائل و كأنهم نسوا في تصورهم لأخلاق المرأة أننا جميعا بشر و لسنا ملائكة ...
و إليكم هذه القائمة الطويلة بصفات المرأة المثالية كما يراها أغلب الرجال ..

أولا - المطيعة : و هذه الصفة من الصفات الأساسية التي ينشدها أغلب الرجال في شريكة حياتهم ، لأن اتصاف الزوجة بالطاعة يعني أشياء كثيرة ، كالإستقرار الأسري و البعد عن النقار و الشجار ، علاوة على أن طاعة الزوجة تشبع رغبة الرجل في أن يكون قواما على امرأته ..
أما عناد الزوجة و تشبثها برأيها فهو و لا شك أسوأ عيوب المرأة في تقدير أغلب الرجال . و نهمس في أذن كل زوجة إذا كان الرجل قواما على امرأته فبإمكان الزوجة الماهرة أن تمسك بزمام الأمور عندما تكسب ثقة الرجل في حكمتها و حسن تصرفها .



ثانيا : اللبقة : التي تجيد فن الحديث ، فتعرف متى يكون العتاب ؟ و متى يكون السكوت ؟ ، فالرجل المتعب من العمل يكون في حاجة إلى من يخفف عنه ، و ليس في حاجة على الإطلاق لكلمات جافة قاسية تزيد من عنائه و تدعوه للضجر و النفور .

ثالثا : الناضجة الشخصية : و هذه لها سمات كثيرة كاستقلال شخصية الزوجة عن أمها و بعدهاعن توافه الأمور و إقبالهاعلى الثقافة و الإطلاع .. فيكون للحديث معها متعة و لذة .

رابعا : القنوعة : أو التي يقولون عنها : " تعيش على الحلوة و المرة " و ما أشد حاجة الرجال إلى امرأة تقنع بما يكسبه زوجها ، و لا تطلب لنفسها ما قسم الله لغيرها .
خامسا : المتزنة : أو التي لا هي غيورة و لا هي بليدة الإحساس ، و لا هي مندفعة و لا هي كثيرة التردد .

سادسا : النظيفة المتجددة : أو هي التي تحسن ملبسها و هندامها و تتجدد لزوجها فلا يملها .
سابعا : المدبرة : أو التي تدرك مشقة العيش و عناء زوجها في الحصول على المال فلا تكون مبذرة و لا تكون مقترة و إنما تكون معتدلة ، تنفق المال فيما ينبغي .


ثامنا : المخلصة الوفية : التي تحفظ زوجها في ماله و عرضه إذا غاب عنها و تسانده في الشدة و لا تتخلى عنه في المرض .

تاسعا : الوديعة الرقيقة : التي تظهر بمظهر الأنثى كما ينبغي أن تكون .. فيشع منها الرقة و الدلال و الجاذبية كأنها ريحانة بيتها يتنسم الزوج عطرها و يعيش في جنتها .

عاشرا : المحتشمة : التي يقتصر تزينها و إظهار محاسنها على زوجها فقط .
ولم اقل المحجبة لان الحجاب فرض فلا جدال فى انها محجبة
ولكن محتشمة امام محارمه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق