السبت، 12 مايو 2012

وفد عن ضباط الحماية المدنية الفرنسية في زيارة إلى الجزائر .نعمان عبد الله الشطيبي قل

وفد عن ضباط الحماية المدنية الفرنسية في زيارة إلى الجزائر

protection-civile-logo_copy
يقوم وفد عن المدرسة العليا للحماية المدنية الفرنسية ، اليوم الثلاثاء ، بزيارة إلى المدرسة الوطنية للحماية المدنية الجزائرية في إطار التعاون الجزائري الفرنسي سيما الاتفاق الإداري بين المدرستين.
و أكد للصحافة ، بيار لوناي عقيد بالأمن المدني الفرنسي أن "عملنا يعنى بكل ما يتعلق بعصرنة و تنمية الجانب العملياتي و كذا التبادل و التكوين بين المدرستين في إطار صندوق التضامن الأولوي الذي انشأ عام 2008.
و أوضح في نفس السياق ، أن "الجزائر حققت تقدما هاما في هذا المجال خاصة فيما يتعلق بالتنظيم و التكوين و التدخل و كذا في مجال الخبراء في الضغط العالي و الأخطار الكيميائية" مضيفا أن 1600 إطار جزائري استفادوا من التكوين في إطار صندوق التضامن الأولي.
و بخصوص زيارة الوفد الفرنسي إلى المدرسة الوطنية للحماية المدنية ، أوضح ، النقيب ألان ريتشي مؤطر و مسؤول بالمدرسة الوطنية للحماية المدنية بايكس  اونبروفانس أن الأمر يتعلق ب "45 طالبا ضابطا في نهاية التكوين حيث سينجزون مشروعا قصد تطوير التبادل بين المدارس عبر تثمين الأعمال الإنسانية و الأعمال المشابهة".
و يتمثل المشروع كما أضاف في "التعرف على الحماية المدنية الجزائرية خاصة فيما يتعلق بتخصص الانقاد في مجال الزلازل نظرا للخبرة الذي تتمتع بها الجزائر في هذا الميدان".
من جهة أخرى ، نوه النقيب ريتشي ،  بالعروض و ما قدمه مسؤولو الحماية المدنية من خلال المداخلات و عروض و كذا برنامج التبادل.
و يتواجد الوفد الفرنسي المكون من 45 طالبا و مؤطرا منذ يوم الأحد بالجزائر.
و يقوم الاتفاق الإداري الموقع في ديسمبر 2004 حول المبادلات التي من شأنها إكمال و تحيين المعارف في مجال الحماية المدنية من خلال تبادل الأساتذة و المكونين و الطلبة و المتربصين و تبادل الوثائق التقنية و الزيارات الدراسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق