الجمعة، 11 مايو 2012

المغربيان الشطيبي والزكرومي على أجندة ريال مايوركا.نعمان عبد الله الشطيبي

المغربيان الشطيبي والزكرومي على أجندة ريال مايوركا

كرة القدم - الدوري الإسباني

الفريق يرسل مبعوثا عنه لمتابعة اللاعبين في أفق انضمامها لليغا الموسم المقبل والمغرب الفاسي مستعد لللتخلي عن نجميه في حال تلقيه عرض مادي مقنع.

الدار البيضاء – خاص
أبدى فريق مايوركا الإسباني اهتمامه بضم ثنائي المغرب الفاسي شمس الدين الشطيبي وسمير الزكرومي لصفوفه خلال الإنتقالات الشتوية القادمة، وقرر إرسال مبعوث من طرفه لمعاينة اللاعبين عن قرب في المقابلات القادمة.
وأكد مصدر من فريق المغرب الفاسي الخبر معلنا أنه توصل فعلا برغبة الفريق الإسباني في ضم اللاعبين ومباشرة المفاوضات المباشرة للوصول لإتفاق نهائي.
وأعلن المغرب الفاسي أنه لن يقف أمام لاعبيه في الإحتراف في الدوريات الأوربية، خصوصا في حال تلقيه عرضا ماليا مقنعا ويوازي قيمة اللاعبين ودروهما في الفريق.
وتألق شمس الدين الشطيبي الموسم الماضي رفقة الفريق الأصفر وقاده نحو 3 ألقاب وهي كأس العرش المغربي وكأس الإتحاد الإفريقي وكأس السوبر الإفريقي، وشكل المنقذ في عدة لقاءات حيث سجل أهداف حاسمة أهمها في نصف النهائي أمام الفريق الأنغولي في الوقت بدل الضائع.
كما استطاع المدافع الزركومي أن يبصم على موسم جيد توجهه بالإنضمام لصفوف المنتخب المغربي الأول ولعب أول مقابلة دولية أمام بوركينا فاصو.
مسار واحد
ويشترك الشطيبي والزكرومي في نفس المسار بشكل ما، حيث عانا من التهميش في فرقهما قبل الإنضمام والتألق في المغرب الفاسي، فالشطيبي ظل حبيس كرسي الإحتياط في الفتح الرباطي في موسم الفوز بكأس الإتحاد الإفريقي ولم يمنح فرص كبيرة ونفس الشيء حدث للزكرومي داخل الرجاء البيضاوي الذي تخلى عنه للكوكب المراكشي قبل أن يلتحق بالمغرب الفاسي.
وتمكن المدرب رشيد الطاوسي من إعادة التوازن للاعبين وجعلهما نجوما داخل الفريق الأصفر والدوري الإحترافي المغربي والقارة السمراء وهو ما يعترف به اللاعبان، ويؤكدان فضل المدرب عليهما في استعادة مستواهما والتألق.
وكان المغرب الفاسي تلقى عدة عروض لاحتراف لاعبيه في الدوري الفرنسي من تولوز ونانت لكن القيمة المالية لم تكن في المستوى، كما تتجه الأنظار صوب الشاب عبد الهادي حلحول والذي يبقى ضمن اهتمامات عدة أندية أوربية رفقة لاعب المنتخب الأولمبي محمد بامعمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق