الجمعة، 18 مايو 2012

بدء الاعلان عن نتائج تصويت المصريين بالخارج

موسى الاول وصباحي الثاني في استراليا وابو الفتوح يتقدم في ماليزيا يليه مرسي

القاهرة ـ 'القدس العربي': اكدت نتائج رسمية اولية لتصويت المصريين في الخارج حصول المرشحين عمرو موسى وعبد المنعم ابوالفتوح وحمدين صباحي واحمد شفيق ومحمد مرسي على المراكز الاولى.
وأعلن السفير ايمن كامل قنصل مصر في استراليا نتائج التصويت للمصريين هناك بعد انتهاء فرز الاصوات، وافاد مراسل التليفزيون المصري في سيدني،عصام خليل، بأن المؤشرات تؤكد تقدم المرشح عمرو موسى بنسبة كبيرة . واوضح ان نسبة التصويت للمصريين في سيدني وصلت الى 54.9 'من عدد المصريين البالغ 2890 حيث صوت منهم 1589 مصريا.
وقد حصل السيد عمرو موسى على 865 صوتا يليه حمدين صباحي 241 صوتا ثم احمد شفيق 179 يليه عبد المنعم ابو الفتوح 174 ثم محمد مرسي 101 صوت، في حين حصل سليم العوا على 15 صوتا وخالد علي على 5 اصوات وهشام البسطويسي وابو العز الحريري على صوت واحد لكل منهما .. وبقية المرشحين لم يحصلوا على اية اصوات.
وأغلقت سفارة مصر في العاصمة الماليزية كوالامبور صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج.
وأعلن الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة ياسر هاشم النتيجة النهائية لفرز الأصوات في المقر، وهي كالآتي بترتيب أرقام المرشحين:
أبو العز الحريري (صفر) محمد عبد الفتاح' (صفر) أحمد حسام' (صفر) عمرو موسى 19 صوتا- عبد المنعم ابو الفتوح 100 صوت- هشام البسطاويسي (صفر) ـ محمود حسام (صفر) - محمد سليم العوا 2 صوت - أحمد شفيق 5 اصوات - حمدين عبد العاطي صباحي 60 صوتا- عبد الله الأشعل (صفر) - خالد علي' 4 اصوات - محمد مرسي'85 صوتا.
واعتبر مراقبون ان النتائج وان كانت لا تعبر عن عينات ممثلة للكتلة الانتخابية الا انها تشير بوضوح الى شعبية موسى وصباحي وشفيق بين الاقباط الذين يمثلون نسبة كبيرة من المهاجرين المصريين في استراليا ونيوزيلندا.
وكانت استطلاعات للرأي اكدت ان اغلب الاقباط منقسمون بين موسى وشفيق، ما يشير الى ان ابو الفتوح اما انه لم ينجح في طمأنة الاقباط الى نهجه المعتل في تطبيق الشريعة، او انه خسر اصواتا قبطية بعد ان قال في مناظرته مع عمرو موسى ان من سيترك الاسلام الى المسيحية 'سيستتاب' ما يتناقض مع تعهدات حرية العقيدة التي كان اسس عليها خطابه السياسي.
وتشير نتئج ماليزيا الى الانقسام الواضح في اصوات الاسلاميين الذين يشكلون نسبة كبيرة بين المصريين هناك بين ابوالفتوح ومحمد مرسي. واذا استمر هذا المنوال في التصويت فإن الترجيحات تضع عمرو موسى وابو الفتوح في صراع على المركز الاول، بينما يتنافس صباحي ومرسي وشفيق على المراكز من الثالث الى الخامس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق