الجمعة، 18 مايو 2012

إيران تهدد بمقاضاة غوغل بسبب إزالة تسمية الخليج الفارسي عن خرائطها



طهران- (يو بي اي): أعلنت إيران الخميس أنها ستقاضي شركة (غوغل) بعد أن أزالت اسم "الخليج الفارسي" عن خارطتها.
ونقلت قناة (برس تي في) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني رامين مهمانبراست قوله إن "التكنولوجيا الحديثة تستخدم اليوم بالمسائل السياسية وهي من الإجراءات الجديدة التي يستخدمها الأعداء ضد إيران".

وحذر الشركة من "التعرض لأضرار جدية في حال تفادت التسمية الملائمة للخليج الفارسي".

وأضاف أن "إزالة اسم الخليج الفارسي هو كاللعب بمشاعر وحقيقة الأمة الإيرانية".

وتصر إيران على تسمية المياه بين إيران وشبه الجزيرة العربية بـ(الخليج الفارسي)، في حين أن الدول العربية في المنطقة تصرّ على تسميته بـ(الخليج العربي).

وكان محرك البحث العملاق أغفل تسمية الممر المائي بين إيران والجزيرة العربية على خريطة (غوغل مابس).

وكانت طهران حذرت عام 2010 شركات الطيران من استخدام تعبير "الخليج العربي"، تحت طائلة عدم السماح لها باستخدام المجال الجوي الإيراني.
sfian - الفرق بين الاسم الفارسي للخليج او العربي هو اسرائيل
انا عربي وايد ايران بما تقوم به من مقضاة شركة جوجل على تغير اسم الخليج الفارسي الى العربي لانه معروف منذو الازل بان اسمه بالفارسي وليس بالعربي والعرب يعادون ايران لانها واقفة مع قضاياهم لذلك يحاربوها حتى على الاسماء ولم يحركوا ساكنآ لاحتلال القدس وتدنيس الاقصى الذي لهم الاهمية الكبرى لتعلقهم بعقيدتنا فاسرائيل لدى بعض العرب اهم من عقيدتنا .

2  الخطيب - الله اعلم
الخليج فارسي وسكانه اغلبهم من الفرس على الجانبين ولم بجرا احد على زمن الشاه من تغير ذلك حتى جاء البطل العربي صدام حسين واسماه بالخليج العربي ؟؟

3  ايوب - الخليج
هو لا خليج عربي ولا فارسي انه الان امريكي عندما تحررونه سموه الخليج الاسلامي او الخليج المتوسط

4  مغربي ولد الدوار - الحل الدائم
لمادا لايسمى بالخليج الاسلامي .ويحل المشكل؟؟؟ لان الاسلام ديانة مشتركة بين الشعبين العربي و الفارسي . أعتقد أن هدا حل عملي لإنهاء مشكل التسمية .

5  ناصر القحطاني - الحقيقة التاريخية والجغرافية الثابتة
الخليج عادة يكون جزءاً من بحر. والخليج المتنازع على تسميته هو جزء من "بحر العرب" الذي يتصل به عبر "خليج عمان". فهل يعقل أن يكون اسم الخليج عربياً وهو جزء من "بحر العرب"؟ الحقيقة التاريخية والجغرافية أن هناك "المحيط الهندي" الذي يضم "بحر العرب" والذي بدوره يضم "خليج عمان" و "الخليج الفارسي". وكل ما عدا ذلك دعاية سياسية رخيصة.

6  عبدالله هولندا - لابد من الحقيقة
الاسم الحقيقي هو الاسم الجغرافي المعروف وهو الخليج الفارسي ,فهل يحق لباكستان لو اختلفت مع الهند ان تسمي المحيط الهندي بالمحيط الباكستاني او ان يسمى بحر العرب ببحر الفرس رغم انني افضل ان يسمى بالخليج الاسلامي

7  iyad - Arabian Golf for ever
anyone knows Iran should know that there is no Persian people near the Arabian Golf, the people how are living there for thousands of years are Arabs, the Persian people are living in central Iran such as Isfahan, Yazd, Kerman, Fars and so on, it is exactly if someone call the Indian ocean Afghan ocean, this Golf is Arabian forever and the Persians can make one in their lands if they want one golf in their name. They changed all the Arabic names in Al- Ahwaz to Persian names as they want to do with Arabian Golf.

8  عربي شريف - الخليج عربي
مخالف لشروط النشر.

9  iyad - Arabian Golf for ever
the Iranians changed all the Arabic names in Al-Ahwaz to Persian names as they want to do with Arabian Golf.

10  iyad - Arabian Golf for ever
الخليج العربي

11  بدر - الرياض - نصر الله و قناة المنار .. ونتحدى بالخليج العربى
مخالف لشروط النشر.

12  بدر- الرياض - نصر الله وقناة المنار ... الخليج العربى رغم انفهم
تحية طيبه للاحبه العرب ... نصر الله و قناتة "قناة المنار تسمى الخليج العربى بالخليج الفارسى ... للعرب الذى خدعهم نصر الله بخطاباته , عليكم ان تعوا التوجه الفارسى لنصر الله و حزبه .... النظام الايرانى :انظروا كيف النظام الفارسى يعشق الصخب الاعلامى بدون افعال(اقفال مضيق هرمز و التحرش اعلاميا بدول الخليج العربى و التضامن الاعلامى مع شيعة الخليج العربى ولبنان و النظام البعثى بسوريا والان ...الخليج العربى) بدون فعل فقط صخب يرضى غرور نصر الله بلبنان و حزبه و يرضى عملاءالعرب ... نحن بالخليج العربى سوف ننفذ مانريد بافعال بدون صخب اعلامى( اسقطنا صدام,ادخلنا قواتنا بالبحرين, سيطرنا على الاسواق النفطيه, رفعنا انتاج نفطنا لضرب ايران اقتصادياوسوف نسقط بشار بسوريا) هذه افعالنا , اذا ايران تستطيع ايقافنا فتتفضل.

13  محمود سعيد - الخليج عربي
إلى كلّ من يدافع على قرار إيران أرجو أن لا تخدعكم أحاسيسكم واقرؤوا التّاريخ، فالخليج عربيّ والعرب هم سكّانه على شاطئيه الشّرقي والغربي منذ أقدم العصور. وتصرّف إيران ليس بدافع التّاريخ ولكن لطمس هويّة إخواننا العرب في الأحواز التي مارست بحقّهم إيران أبشع أنواع العنصريّة والإضطهاد يشابه ما يفعله الصّهاينة في فلسطين من تهويد وطمس للتّاريخ. الخليج عربي وسيبقى عربي رغم أنف الجميع نصرة لإخواننا العرب المضطهدين.

14  نضال رزق - خطر
أنا باعتقادي ان ايران تضهر خطر حقيقي على العرب والعروبة يعادل اسرائيل وان على العرب ان يعيدو العده لها والا فعليهم السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق