الجمعة، 18 مايو 2012

صفات نساء الجنة وصفات نساء النار.نعمان عبد الله الشطيبي

صفات نساء الجنة

وصفات نساء النار


فاختاري أنت الطريق ، قال تعالى ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً ، وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ)
( فلا تخضعن بالقول ) المراد بالخضوع هنا أن ترقق المرأة صوتها أمام غير المحارم من الرجال ، أو تبتسم في وجوههم ، أو تمازحهم فيطمعوا فيها . 


 

( وقرن في بيوتكن ) ابقين في البيوت .. فبقاء المرأة في بيتها خير لها ، فلا تزاحمي الرجال الأجانب ، ولا تكثري من الخروج بلا حاجة ، وإذا خرجت لحاجة فاخرجي محتشمة ، والتبرج هو إظهار شيء من الزينة ، سواء زينة الجسم ، أو زينة الملابس ، فإخراج الذراع من شِق العباءة تبرج ، وكذلك إخراج جزء من الساقين ، أو النحر ، أو الشعر ، أو لبس الملابس الضيقة ، مثل : البنطلون ، أو الشفّافة ، وكذلك الذهب ، والطيب ، وسائر الزينة أمام غير المحارم تبرج .


أما نساء النار . فقد وصفهن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث (( ونساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البُخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها )) .
* ( كاسيات عاريات ) أي عليهن لباس غير ساتر ، أو عاريات من الحياء .
* ( مائلات مميلات ) أي منحرفات عن الطريق المستقيم والحشمة ، وتميل معهن القلوب المريضة .
* ( رؤوسهن كأسنمة البخل المائلة ) أي تجمع شعرها من الخلف كسنام البعير. .



أيتها الأخت المسلمة : عرضنا عليك صورة لصفات نساء الجنة ، وصورة لنساء النار فاختاري أي الطريقين ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق