السبت، 12 مايو 2012

سلطاني يشكك في نسبة المشاركة و يدعو إلى إلغاء النتائج في المراكز التي ثبت فيها التزوير م


سلطاني يشكك في نسبة المشاركة و يدعو إلى إلغاء النتائج في المراكز التي ثبت فيها التزوير ماي 2012


دعا أبو جرة سلطاني، رئيس حركة مجتمع السلم، واحد أقطاب تكتل الجزائر الخضراء، اليوم الخميس 10 ماي، خلال تصريحه الثاني للصحافة، إلى إلغاء نتائج الانتخابات التشريعية في المراكز التي ثبت فيها التزوير.
وقال سلطاني، حسب بيان نشرته حركته على موقعها الالكتروني، أن "القضاء أمام مسؤولية تاريخية وامتحان صعب إزاء ما يحدث من تجاوزات في بعض مراكز الاقتراع"، وشكك زعيم حركة مجتمع السلم، مجددا في نسبة الانتخاب وعدد الوكالات والمراكز الخاصة بالأسلاك الأمنية.
ومن جهته، انتقد فاتح ربيعي، الأمين العام لحركة النهضة والمنضوية تحت تكتل الجزائر الخضراء، بعض الممارسات التي حدثت في بعض المراكز على غرار استخدام حبر عادي بدل الحبر الفسفوري وهو ما يسهل حسبه، عملية التصويت عدة مرات.
وكان قد اعتبر أبو جرة سلطاني، في وقت سابق من نهار اليوم، وفي تصريحه الصحفي الأول، أن ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية من 4 بالمائة في العاشرة صباحا إلى 15 بالمائة في منتصف النهار، أمر "غير طبيعي وغير بريء"، مؤكدا أن ذلك "بحاجة إلى قراءة معمقة لمعرفة الملابسات".
وقدّم سلطاني، أربع ملاحظات ميّزت الفترة الصباحية من العملية الانتخابية، منها ضرورة معرفة ملابسات الارتفاع الغير طبيعي لنسبة المشاركة من 4 إلى 15 بالمائة، وأوضح أن العشرات من شباب التكتل لم يسمح لهم بالتصويت بحجة عدم تسجيلهم على الرغم من امتلاكهم لبطاقة الناخب، في حين اعتبر أن تخصيص أماكن خاصة للأسلاك المشتركة والأمنية للاقتراع مخالف للقانون، مشيرا أن القصد من ذلك هو التضييق على العساكر لانتخاب توجه معيّن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق