الاثنين، 14 مايو 2012

مقاطع سينمائية في خدمة نبي الرحمة

مقاطع سينمائية في خدمة نبي الرحمة
 
 
 
 
 
مفكرة الإسلام:قامت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـونصرته المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع أحد مؤسسة الإنتاج في إنتاج مقاطع سينمائية ضمن خدمة نبي الرحمة التي استطاعت حتى الآن إرسال أكثر من عشرين مليون رسالة SMS تتناول أخلاق الرسول -صلى الله عليه وسلم- وصفاته وشمائله، وذلك ضمن برامجها للتعريف بخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.
وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عادل بن علي الشدي أن المقاطع التصويرية من بين أحدث البرامج التي قامت الهيئة بإنتاجها واستخدمت فيها أحدث التقنيات والمؤثرات الصوتية لجذب الانتباه والتعرف على المحتوى، وقد أخرجها المخرج السعودي طلال عايل وأدار إنتاجها علي بهلول واستخدمت فيها تقنيات التصوير FULL HD وشارك في تنفيذ العمل أكثر من50 مشاركاً.
 وقال في تصريح نقلته الجزيرة السعودية"إن هدفنا من هذه المقاطع إرسال رسالة عالمية للمسلمين وغير المسلمين، فكل مقطع يحكي بالصور عن خلق أو قيمة أو صفة من صفات رسول الله -صلى الله عليه وسلم".
وأوضح الشدي أن كل مقطع من هذه المقاطع يدور حول حديث نبوي يبرز جانب القيم والأخلاق في السنة النبوية ويظهر الجوانب الإنسانية في السيرة النبوية العطرة وهذه الأحاديث هي:
«خيركم خيركم لأهله»، «خير الناس أنفعهم للناس»، «ما آمن بي من بات شبعان وجاره طاوٍ إلى جنبه وهو يعلم»، «إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم..»، «أفشوا السلام بينكم»، «من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً».
الاستفادة من هذه المقاطع:
وحول كيفية الاستفادة من هذه المقاطع قال الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـونصرته «سوف نهدي هذه المقاطع إلى أكبر عدد من القنوات الفضائية، خاصة أنها مصورة ومخرجة بطريقة مهنية عالية، ومن قبل محترفين في فنون التصوير السينمائي، وقد وجدنا تجاوباً كبيراً من القائمين على الفضائيات لعرض هذه المقاطع، كما يتم تزويد المراكز والجمعيات الإسلامية في أنحاء العالم بنسخ من هذه المقاطع».
وأوضح أنه سيتم بث هذه المقاطع عبر موقع الهيئة العالمية للتعريف بالرسول -صلى الله عليه وسلم- ونصرته، وقناة الهيئة على اليوتيوب، والمواقع الإسلامية والمنتديات».
وأكد حرص الهيئة العالمية على ابتكار الوسائل التي تعرف بالرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أنتجت في السابق «خمسة مقاطع» عن: بر الوالدين، والرحمة بالطفل، والإحسان إلى الحيوان، ورعاية الفقراء بالإضافة إلى إماطة الأذى عن الطريق والتي وجدت إقبالاً كبيراً من أبناء المسلمين في كافة أنحاء العالم وتم عرضها في أكثر من 23 قناة فضائية إضافة إلى إنتاج أكثر من 180 حلقة تليفزيونية حول السيرة النبوية.
وكذلك تنفِّذ الهيئة مشروع سفراء التعريف برسول الله صلى الله عليه وسلم حيث تم تنظيم 25 دورة تدريبية وتأهيلية للدعاة ورؤساء المراكز الإسلامية وأئمة وخطباء المساجد في بلاد الأقليات المسلمة للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ومشروع المعارض الدائمة في لندن ومدريد والمتنقلة في كوبنهاجن وفيينا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق