الاثنين، 14 مايو 2012

الخطاطين العرب يُسخرون أقلامهم لمعرض (نبي الرحمة)






 الخطاطين العرب يُسخرون أقلامهم لمعرض (نبي الرحمة)

من أعمال الخطاط ناصر الميمون
الرياض - أحمد الغنام:
    افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود رئيسة المجلس النسائي لمؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية يوم الثلاثاء الماضي معرض «نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم» الذى أقيم بصالة حوار ببرج المملكة الدور الثاني والخمسين بالرياض، ويأتي نصرة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم بمشاركة نخبة من رواد الخط العربي في العالم الإسلامي. وسيستمر لمدة ثلاثة أسابيع؛ يتخللها إقامة ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الأحد 6 صفر 1430ه الموافق 1/2/2009م.



وقد أثنت صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد على الأعمال الإبداعية التي شاركت في المعرض وقدمها نخبة من رواد الخط العربي في العالم العربي والإسلامي وأكدت أن الأعمال المعروضة مؤشر على سعة الأفق والثراء الذي وصل اليه الخط العربي الذي يعد عنصرا مهما في ثقافتنا الاسلامية؛ لذلك فنحن أولى بالاهتمام به، ولهذا أرى في وجود مثل هؤلاء الفنانين وبهذا الجهد من التمسك بالخط العربي وإيصاله إلى العالم ما يجعلنا متفائلين بالكثير لأنها إعمال متقنة ومنفذة بحرفية ومهارة وحس فني راق تسعى لاستنطاق طاقات ومخزون الحرف العربي وتفتح أمام عين المشاهد مجالات أوسع للاستمتاع بأسلوب تأليفي غير تقليدي. كما اثنت سموها في كلمتها التي سجلتها في سجل الزيارات على الجهود المتميزة لصالة حوار والمسؤولين عنها وعلى رأسهم معالي الشيخ إبراهيم الطاسان وابنته التشكيلية شذى واعتبرت أن الصالة داعما مهما للفنون التشكيلية في الوطن. هذا وتوجهت التشكيلية شذى الطاسان بالشكر لصاحبة السمو الاميرة لطيفة على رعايتها افتتاح معرض «نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم» وأكدت أن رعايتها للمعرض يعتبر دعما للحركة الفنية في المملكة. ووفق ما أوضحته الأستاذة شذا الطاسان مؤسسة الصالة فإن المعرض يضم (40) عملا فنياً، بحيث يعرض لكل خطاط خمسة أعمال من الخطاطين المشاركين بالمعرض وهم (8)




خطاطين من عدة دول إسلامية؛ فمن المملكة العربية السعودية يشارك كل من الخطاطين ناصر الميمون وعبدالرحمن أمجد، ومن الجمهورية العربية السورية الخطاط عدنان الشيخ عثمان، ومن مصر الخطاط مسعد خضير، ومن العراق الدكتور صلاح شيرزاد، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة الخطاط محمد عيسى خلفان، ومن تركيا الخطاط فرهاد قورلو، ومن إيران الخطاط علي شيرازي. ويأتي هذا المعرض في إطار الموسم التشكيلي الذى تنظمه غاليري حوار سنويا والذي يهدف من خلاله إلى إتاحة الفرصة للمتذوقين والمهتمين والمختصين للاطلاع على الإبداعات التشكيلية المختلفة ورؤيتها المتنوعة محليا وعالميا. وتظل أبواب الصالة مفتوحة لزوارها طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة وذلك من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى التاسعة مساءً.
هذا وسوف نتناول في الاعداد القادمة قراءة موسعة عن هذا المعرض .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق