الأربعاء، 16 مايو 2012

مدرسة سعودية للفتيات تتحدى المؤسسة الدينية بكرة السلة




جدة (السعودية) ـ (رويترز) - ذكرت صحيفة الوطن اليومية السعودية الأربعاء أن إحدى مدارس البنات في المملكة تحدت الحظر الذي تفرضه المؤسسة الدينية على ممارسة الفتيات للرياضة بالسماح لطالباتها بلعب كرة السلة في أوقات الاستراحة بعد أن وفرت لهن المعدات اللازمة للعبة.
وعارض علماء الدين السعوديون الذين يتمتعون بنفوذ كبير على الدوام السماح للفتيات بممارسة الرياضة بل وأفتى أحدهم عام 2009 بأن ممارسة الألعاب الرياضية قد يفقد البنات عذريتهن.

ولا يسمح للنساء في السعودية بالعمل ولا بفتح حسابات مصرفية أو الخضوع لبعض أنواع الجراحات إلا بموافقة أحد أفراد أسرتها الذكور. كما لا يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

ويسعى العاهل السعودي الملك عبد الله بن العزيز لمنح النساء فرصا أفضل في التعليم والعمل وسمح لهن العام الماضي بالتصويت والترشح مستقبلا في الانتخابات البلدية وهي الانتخابات الوحيدة التي تجرى في المملكة.

وذكرت صحيفة الوطن أن المدرسة تقع في المنطقة الشرقية اصبحت الان مدرسة البنات الحكومية الأولى في المملكة التي تشجع علنا على ممارسة الرياضة. ونقلت الصحيفة عن إحدى المشرفات بالمدرسة قولها إن الرياضة تساعد على "صرف الطاقة بطريقة إيجابية".

وتقدم مدارس البنات الخاصة بالفعل فصولا للتربية البدنية.

وواجهت السعودية في الشهور الأخيرة انتقادات لعدم إرسال أي رياضيات للمشاركة في الدورات الأولمبية ودعت منظمة هيومان رايتس وتتش إلى منع المملكة من الاشتراك في أولمبياد لندن هذا العام.

ومع تزايد الاهتمام بالموضوع على المستوى الدولي ذكرت وسائل الإعلام المحلية هذا الشهر أن وكيلة وزارة التعليم لشؤون الفتيات تبحث إطلاق برامج متكاملة للتربية البدنية للطلبة والطالبات.

ونقلت الوطن عن أمينة بو بشيت المشرفة بالمدرسة قولها إن "إدارة المدرسة تهدف من وراء هذه الفكرة إلى تنمية الحس بأهمية الرياضة لدى الطالبات والتعريف بفوائدها إلى جانب قضاء وقت الفراغ فيما هو نافع ومفيد للطالبة."

كما نقلت الصحيفة عن المشرفة أن المدرسة التي لم تذكر اسمها لا تقدم فصولا للتربية البدنية لكن الطالبات يمارسن لعبة كرة السلة "في حصص النشاط الأسبوعية".



1  عرفات حمودة - المملكة و الدين
تعتبر اللملكة العربية السعودية هي أكبر معقل للسنة في الوطن العربي الكبير شاء من شاء و أبى من العباد من أبا, لذلك من المتوقع من فترة ليست بالقصيرة ان يكون الهجوم الكاسح على هذا المعقل الديني و خصوصا بكل ما يتعلق بالنساء . إن الوضع في المملكة العربية السعودية ليس بالشئ الهين فخروج المرأة بالصورة السافرة في السعودية هو أقوى سلاح لضرب أهل السنة و الجماعة , لذلك على أهل الحل و العقد دراسة كل ما يمس المرأة السعودية دراسة مستفيضة و الخروج من هذه المؤامرة بروئية واضحة حافظة للمرأة السعودية إحترامها .

2  عزيز - عجيب أمرك ياشخ
شوف الشيخ فين يفكر يفقدن عذريتهن والله امركم عجيب ناس متخلفة حتى الإذان

3  احمد كمال - هذا ليس ديننا.
المشكلة ان هؤلاء الذين يتحدثون باسم الدين يتكلمون بما ليس لهم به علم و يلصقون بالدين صنوفا من الظلم و التخلف هو منها براء... الحالات التي قد تفقد المرأة عذريتها بسبب الرياضة محدودة جدا و تتعلق بتمرينات معينة و كان الاجدر اخذ راي الاطباء حولها قبل التفلسف بالفتاوى. ما يفاقم المشكلة ان هؤلاء يتصرفون بمعزل عن العالم حولهم فهم لا يستوعبون ان العالم تغير جذريا و من المعلوم بالمقابل ان من شروط المجتهد العلم باحوال الناس و هذا ما لا يكاد يتوفر في كل ما يسمى "بالمؤسسة الدينية" في بلاد الحرمين. كل هذا يعطي الفرصة لليبراليين و العلمانيين و دعاة التغريب للعبث بالمجتمع في بلاد الحرمين و هو ما يشكل خطرا جذريا على مذهب اهل السنة و لكن التعامل مع هذا الامر يجعلنا نشك ان الامر مخطط له ليسير في هذا الاتجاه.

4  رعد - l[kshj
جميعهن مجنسات

5  م.المعتدل - المطاوعة لا يفكرون الا بالنساء
لا يوجد في عقول المتشددين الا النساء وتكميم ومنع الهواء والضوء عنهن ، لأن هذا المتشدد وهو الوحيد بالعالم الذي لا يستطيع السيطرة على غرائزه الجنسية كلما رأى شعر امرأة او وجه امرأة ،فأين ايمانهم ؟ انصح هؤلاء الظلاميين الذهاب في اسرع وقت الى المصحة النفسية للمعالجة . هذه العقول المتحجرية هي التي اعادت العرب والمسلمين الأن الى الحضيض ولا يحترمهم احد لأن عقولهم فقط بالنساء وليس بالصناعات والاختراعات وبمقدسات المسلمين التي تدنس ليلا نهارا

6  متحضر - اين نحن ؟؟
نحن نعيش في القرن 21 وما زالنا نقول للنساء لا لقيادة السيارات بحجة الخوف من الخلوة لا للعب الرياضة بحجة فقدان العذرية لا لكشف الوجة بحجة اثارة غرائز الرجال الجنسية....الخ اقول لهذة الشعوب كفى تخلفا دون الخوض بالاسباب التي ادت الى هذا التخلف وان ننظر الى الشعوب المتحضرة التي اصبحت على وشك ارسال رحلات سياحية ماهولةالى القمر او لتسخير البحث العلمي في حل مشكلات الاوبئة المستعصية ونحن ما زلنا نفكر بامور تافهة جدا وكان المراة وجدت كاداة للمتعه الجنسية ومصنع لانتاج الاطفال دون النظر الى الكيف.

7  فاطمة الزهراء_اليمن - مثلنا اهل اليمن
التخلف و الجهل ايضا عندنا في اليمن ممنوع الرياضة للفتيات و النتيجة امراض لا اول لها ولا اخر و هنيئا لشركات الادوية من هدايا لنا صرنا مكب النفايات بعد ان كنا امة يقوده الانبياء صار يقودها الاغبياء , مرحى مرحى يا امة ابا جهل

8  zakaria :maroc - ضرورة تقييم الفكر الإسلامي
لابد من العيش والوعي بالواقع اليوم وتجديد وانعاش الفكربالمستجدات للتفكيرأحسن في أمورالأمة. وكفى من تحريم و منع ما أحل الله:نعم تأطير وتيسيرظروف الحياة ضروري لحياة سعيدة وذلك بالتطبيق الصحيح و الأيسر للإسلام.وتطويرالوسائل لمواكبة التطور.
---------------------------------------------------------------------------------------------------
الفنان الاماراتي عبدالله بالخير يريد خطبة كارمن بمهر 10 ملايين دولار

القاهرة ـ يتوجه الفنان الإماراتي صاحب الابتسامة الساحرة عبدالله بالخير في الاول من شهر مايو المقبل الى جمهورية مصر العربية لطلب يد صاحبة لقب أراب أيدول كارمن سليمان من ذويها رسميا، حسبما ذكر موقع "الوئام" الاليكتروني السعودي.
وقالت مصادر مقربة من بالخير للموقع انه سيضع مبلغ 10 مليون دولار كمقدم لخطيبته في حال قبولهاالعرض، مشيرة الى انه لا ينام الليل من شدة تفكيره وولعه فيها.وكان بالخير قد اطلق تصريحات نارية بعد انتهاء تتويج كارمن كمحبوبة للعرب، حينما قال انه صوت لها بمليون دولار .



1  Habib najio - Disgusting
it is disgusting news,

2  أبو زياد - أقسم بالله
لو الفلوس دي تعبان فيها وعرقان ما هيصوت منها أبدا بمليون دولار شوف المليون دولار دي تجوز كام شاب ولا تطعم كام جائع ولا تعالج كام مريض وأنا مش هتكلم عن المهر لأنه قصة تانية

3  Alladyn - يا عيب
لا بارك الله فيك إنها في عمر أحفادك

4  البريكي - الله يهدي
الاخ عبداللة كم تمنيت لو انك تبرعت بهذا المبلغ للاخوة الفلسطينيين ، و لكن مش مشكلة ، انت هدفك الدعاية فقط

5  فريد البرغوثي اليمن - شي برفع الراس
افضل وانبل طريقة للتضامن مع الاسرى...تبرع ب 10 ملايين دولار تضامن مع اولاد المبحوح الذي اغتاله الموساد فوق تراب وطنه,وليس مهرا لحفيدة انجاله.

6  ابو ذر - عبد الغير
مخالف لشروط النشر.

7  husain - العقل زينة
بس بدي افهم بتقولوا الفنان عبدالله بالخير ليش هذا شو الو علاقة بالفن.

8  محمد - عجب
ياللحمق، ماهذه الأخبار التي تدخل الغم على الصدور

9  Amer - اذا اخذ ما اوهب اسقط ما اوجب
ولله في خلقه شؤون

10  انور - طول عمرك عزابي
طول عمرك عزابي يا عبدالله هلحين اذكرت تتزوج اتبرع للفقراء وكسب الاجر احسلك لبنيه بعدها صغيره لا تظيعها

11  جوني - الطيور
الطيور على اشكالها تقع وعن كارمن أقول موافقة من دالوقتي يا خرابي

12  الحاج بومدين - ولله في خلقه شؤون
يقولون ان العرب والسلمين أصحاب عدالة !! لو حصل هذا في احدى الدول الغربية لكان هذا الشخص في السجن فتاة لم تبلغ سنة 18 وهو عمره تجاوز الستين 60 سنة. عشرة مليون دولار تكفي للعيش سنين لاطفال غزة والصومال

13  محمد فيكري - امسلم انت يا عبد الله
يا عبد الله اتق الله في ما اعطاك من رزق فسوف تسال مم كسبته وفيما انفقته لك الله يا امة محمد

14  مجدى نادى - حسبى الله ونعم الوكيل
شوف المجاعة فى البلاد الافريقية أنظر الى الآرامل والثكلة فى الدول العربية حسبى الله ونعم الوكيل فيك وفى امثالك

15  مهاني فؤاد(المغرب) - هل بالخير يريد شراء بضاعة.
والله حرام على أصحاب البترودولار إهدار هاته الأموال في هاته السخافات حتى أصبح هذا البترول الذي أنعمه الله علينا نقمة وليس نعمة.فهناك من يبدر الملايين في موائد القمار وشراء اليخوت وسفاهات أخرى تثير الإشمئزاز والغثيان منها شراء ملابس داخلية للاعبة تنس روسية مشهورة بثمن باهض، وهناك مسائل أخرى أشد قذارة تستثمر فيها هاته الأموال أستحيي من ذكرها .وأخيرا وليس آخرا يبرز الفنان الإيماراتي عارضا 10 ملايين دولار كأنه مقبل على شراء بضاعة وليس على زواج مع احترامي للفنانة التي يريد الإرتباط بها.

16  amalmahmoodl - حسبي الله ونعم الوكيل
لقد طفح بنا الكيل من هذه الاخبار التي لاتجلب غير الهم والغم على قلوب ملاين العرب الذيم هم في عرض دولار واحد ليحصل على غذاء اودواء له او لاسرته الى متى هذا انسان مسبقز في كل شيء اليس له علاقالله ياخده ويريح الجمهور من سماع صوته

17  أكرم - مفتعل
يا جماعة الخير .. الخبر واضح انه مفتعل من المطرب لإلقاء الضوء عليه بعد انحسارها عنه..وأشك انه يمتلك هذه المبالغ..أو وهو معروف عنه الضحك قالها على سبيل المزاح

18  توفيق بن الصديق - تعليق مختصر جدًا
يا جماعة الخير الصورة بتكفــي !!!

19  أبو إسكندر الميداني - تعديل بسيط
يجب تعديل العنوان ليصبح: الفنان الاماراتي عبدالله بالخير يريد شراء كارمن بمهر 10 ملايين دولار. تعليق: فضحتوناأمام العالم المتحضّر!!!!!

20  SALEH - nador.morocco
هناك من يموت بالجوع والعطش ولا بجد لقمة عيش ولا شربة ماء وهناك من يموت بالمرض لا يجد دواء ليداوي نفسه وهناك ملايين المشرّدين والجيّاع والمرضى واليتامى والأرامل والفقراء في البلدان الإسلامية كالصومال وغزة ونيجر ووو، ومع كل هادا نسمع هده ألأخبار التافهة

21  موسى غضيان العطاونه - العقلانية ..
لو تبرع لأهل غزة بهذا المبلغ أليس أجدى وانفع له عندما يقوم الاشهاد ؟ ثم أليس أقلهن مهرا أكثرهن بركة ؟ ثم ألم نقرأ ونسمع بأن مالا جابته الرياح اخذته الزوابع ؟ عشرة ملايين .. إنه أمر تهتز له فرائصنا . الحمد لله على نعمة العقل , بعدنعمة الإسلام .

22  علاء صادق ـ مصر - حلالا طيبا
لا مانع شرعا و لا عرفا و لا دينا ان يتزوج الرجل منها ان وافقت و ان يعطيها من امواله ما يشاء و الاية فى القرآن صريحة فى هذا ( يا ايها الذين امنوا ان اردتم استبدال زوج بزوج و آتيتم احداهن قنطارا فلا تنقصوا منه شيئا). دعوا الملك للمالك و من راقب الناس مات هما

23  salim - مجنون
انا مع رقم 17 هو صرف مليون على التصويت ويريد يعوض بكام حفلة لان سوقو الان ما ماشي..

24  عبد الوهاب - ع.الله بالخير يريد خطبة كارمن
رحم الله عرف قدر نفسه ، من الافضل على الفرد ان يعالج نفسه من الامراض النرجسية

25  احمد من فلسطين - ارامل وايتام العراق وسوريا
ارامل العراق وسوريا اولى يا عبد بالخير.. اتق الله وثب الى رشدك يارجل

26  محمد العواضي - بخل
عنده عشرة مليون زائدة عن الحاجة لله في خلقه شئون ! هل ممكن يصرف عشرة مليون على شخص لا يعرفه وهو لم يصرف عشرة ريال على علاجه ؟ ربنا عرفوه بالعقل كما يقول أهلنا في مصر.

27  مروان حرزالله -
انت من وين لك هالملايين

28  حسام النوباني - يا ماخذ القرد على ماله.....الخ
يا جماعه الخير ممكن انه عبدالله اذكى منكم يريد الزواج بفنانه شابه لها مستقبل فني ويعمل لها البومات مع عقد احتكار لمده معينه في هذه الحاله رح يطلع الفلوس التي دفعها ويتمتع مع فتاه جميله بالحلال ولو حصل طلاق ما رح يخسر شيء .

29  أنــــــــــور...الجزائر - عربي يجوع وأخريبذرالمال
الفلسطنيين يموتون احتياج وهم في حاجة ماسة لكل دينار ودرهم واخوانهم من العرب يبذرون الاموال يمينا وشمال كان الاجدر من هذا المغني او الفنان ان يدفع هذا المبلغ لشعب فلسطين ليحتسب له في صفحة تاريخه فاالنساء واحد سواء كانت أسمهاكارمن أوفول بالكروية

30  ريم مسعود - خطوبة كارمن
لو كان الخبر عبدالله بالخير يتقدم لخطبة كارمن من غير ذكر 10 ملايين ما بضايقني الخبر ولكن ذكر 10 ملايين إهانة لكرامة كارمن ولأهلها,ويبين إنه عارف نفسه ولا شي بدون المال , وأنا برد عليه لو كل أموال العالم تقدمها بتحرقها كارمن

31  بوالعبد - ضرب من الخيال
غريبه بالخير والزواج !! نقيضان لا يلتقيان مستحيل هذه نكتة الموسم !

32  عبدالله ادم - الفنان الاماراتي
اعتقد ان له الحق في ذلك ما دام بالحلال وامام الاشهاد ولكن رجل كبير بالعمر مثله لا يحق له ان يغوي فتاة صغيرة بماله وجعل ماله قوة يستخدمها من اجل الحصول على ذلك الزواج . واعتقد ان كارمن لن توافق عليه لانها تعلم ان الزواج من رجل عجوز لن يتيح لها السعادة التي تنشدها من الزواج , ويبدو انه وعلى كارمن ان تعرف من النوعية التي يغامر وتحدى نفسه والناس وانه قادر بماله الحصول على كل ما يتمناه , وهذا الزواج ان تم وهذا مستحيل سيكون صفقة بيع وشراء مثل باقي الصفقات التجارية , عليه ان يتقي الله ويقوم ان كان يحبها بان يتمنى لها الخير بدلا من انفاق ماله في الهواء وبالتصويت الذي لا يحله الشرع ولا الدين .

33  أبو غزالة - قصر ديل
لو يستطيع الزواج كان تزوج من سنين وخللي الطابق مستور

34  محشش ومهلوس متأبط شر و مندس - الفنان الاماراتي عبدالله بالخير يريد خطبة كارمن بمهر 10 ملايين دولار
تموت الأســـود في الغابات جوعا ....

35  ALI - الأموال
هو الزواج بدون حب

36  ابوتميم. - لامشكله.
اولا لا تتحمسو. كتير. لان الموضوع عادي جدا. الرجل عم يطلب ايدها بالحلال. سواء هو سئ او. جيد. ثانيا. كارمن ماهي صغيرة. ومتلها عندون اولاد. يعني. ما تاكلو همها انو قاصر. بتتزوج وبتتزوج ومافي مشكه وبتنبسط.

37  hi - ماساة
لو استعرضت ابا الخير التعليقات لما وجدت ايا منها ينصحك بالزواج من كارمن

38  msa - زمن
اللـــه يرحمك يا صــدام حســــــين

39  سامر - عبداللة
مالكم ومالو يا جماعة الزلمى حر بفلوسه وين ما بدو يروح بيها هذه حرية شخصية الرجال محترم وادمى ,عيب تسبوه يا اخوان

40  جاد الذهبي - اشهار مجاني
فكرة ذكية للاشهار للذات

41  عيسى القنصل - لا
الذى اعرفه من الاخبار انه مرفوض منها ومن اهلها فكيف سوف يتوجة الى خطبتها له لبحق ان يطلب ولها الحق ان ترفض وليس غريبا على الرجال فى مثل اعمارهم شهوة الصبايا امثالها خاصة ومعهم كل هذا المال

42  أبو عز الدين - مبروك وعلى بركت الله
تزوج ومبروك عليك طالما إنك ترغب بالزواج على سنة الله ورسوله ومن حر مالك والبنت تستاهل

43  ابوعبدالله - نفي
نفى الفنان الاماراتي عبدالله بالخير الموضوع ياترى كم انت جميل ايها السكوت اقول حطوا فلوسكم في جيوبكم احسن ما تحطوها في مكان اخر قال لوتبرع فيها كان سلم يعني والله لوتبرع بها لاي جمعية لقالوا ايواااه الرجل ده عاوز يتفشخر بيها قدام الناس ناس ما تملي عينها غير التراب

44  ابن الديسه-الاردن - اخر زمن
صدقني يا ابو الخير انو البنت هذي غير تدفع 10 ملاييين علاج نفسي بسبب هذا الزواج يعني الي تاخذو باليمين تدفعوا بالشمال

45  محمد سالم - اذا صح الخبر
يا اخوان اذا صح الخبر هو يطلبها للزواج , ومن حقها ان تقبل او ترفض وليس لنا الحق في التدخل( وكما يقول المثل بفلوسي )

46  اسماعيل - الرجاء من القدس العربي النشر " بالخير و10 ملايين
ما يدهشني حقا اؤلائك الذين لم يعجبهم سخط المعلقين على الخبر ويدافعون عن بالخير وكانه القائد الذي سينقذ الامة من الهوان! ومنهم من يدافع عن هذه الزيجه ويستشهد بالقران بشرعيتها ومنهم من يكذب الخبر ؟ اقول لكم ليس الاختلاف والسخط على الحدث وهو الزيجه مقابل دفع كذا مليون دولار وانما على مبدأ هذا الرجل ومن هم على شاكلته في هذا العالم العربي اتمنى منكم ان تقرؤا سيرة هؤلاء الاثرياء جيدا ابتداء من ذالك الثري الذي اشترى ملابس داخليه لبطلة التنس او ذلك الخليجي الذي جاء لحانوت في الامارات واشترى زجاجة شمبانيا ب مائة وخمسون الف دولار وغيره الكثير لا يسع المقام لذكرهم واسالوا انفسكم هل هكذا يكون المسلم؟اليس من باب اولى كمسلم ان يلزمني ايماني واسلامي وان كان خفيفا بالابتعاد عن ما يتعدى الخطوط الحمراء والاجرام بالفساد والافساد؟

47  رشدي - ابو الخير
واللة العظيم كنت احترمك.. ولكن للاسف....

48  riad - للهم لا حسد...!!!
عبد الله بلخير فنان طيب ولا أظن ان الخبر جاد فربما هو كذبة ابريل وحتى ان كان صحيحا فليتمتع بالصبا مادامت الأ موال موجوده احسن ما يموت الواحد من الغبن والفقر، فقط اردت ان اشير إلى المعلقين الذين يتهجمون على الفنان ان عبد الله بلخير لم يسرق هذه الاموال بل هي امواله من التجاره والمشاريع والعمل فاللهم لا حسد...!!!

49  مراقب - مراقب ومتراقب
اولا نشكر الصحافة الحرة التي اتاحت لنا ابناء هذة الامةان ندلي برايناوفي ما يخص بالخير وغيرة من اغنياء هذا الوطن واذا اكد هذا الخبر كان من المفروض ان يحسمه بمجرد تلفون .. تعرض الزواج بالاعلام وبالفلوس المقصود من كلامي في قضايا مهمة تقع على عاتق كل فرد ان كان على المستوى السياسي او الفني او غيرة فالمشاكل لا حصر لها نحن ابناء العروبة ابتدائا من القضية المركزية فلسطين وانتهائابالمجاعة فاتبهوا يا امةويا قادة وبصراحة خطر ببالي مثل يقول عنا الحرش بيولعو عود الثقاب كفى والى متى تصبحين يا بلادي

50  ahmed - الفنان الاماراتي عبدالله بالخير يريد خطبة كارمن بمهر 10 ملايين دولار
مخالف لشروط النشر.

51  العوني - تقزز
والله هولاء القوم يبعثون فينا الشعور بالتقزز

52  خديجة - اطلب يدها في الاول و بعدين احكي عن الفلوس
السلام عليكم انا من موريتانيا , كارمن لا تنقصها فلوس . و هذا النوع من العروض دائما يقابل بالرفض اذاكنت تريد حقا الزواج من كارمن او اي بنت اخرى فأطلب يدها على سنة الله و رسوله اولا ثم بعد ذالك اغريها بفلوسك او غيرها لكن مش حلوة انا هخطبك بعشرة مليون دولار , انا صار عندي عشرين سنة و مابعرف فلوسك او فلوس غيرك. بفرض انها قبلت ان تخطب بعشرة مليون دولار و بعدين عذبها اشد انواع العذاب , و لما تعترض حيقلوها انا اشتريتك بعشرة مليون دولار,فمش حلوة واحد بدو يقضي حياة زوجية مع بنت يعرض عليها هذا النوع من العروض

53  ابو ميس الحولي الاردني -
هو متأكد من ان تضحية كارمن ستكون كبيرة لو وافقت على الزواج من مثله لذلك يعرض 10 ملايين .... رحم الله امرءا عرف قدر نفسه ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق